الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

أسهل طريقتين لاسترداد و استرجاع رسائل الواتساب "Whatsapp" المحذوفة


 كيفية استرداد رسائل WhatsApp المحذوفة هو سؤال طرحه العديد من الأشخاص على أنفسهم في وقت ما في الماضي. ليس من السهل دائمًا استعادة الرسائل المحذوفة ، ولكن هناك طرقًا للقيام بذلك. سواء كنت تريد استرداد رسائلك أو رسائل شخص آخر ، ستعلمك هذه التدوينة كيف!

ما هي طرق استرداد رسائل Whatsapp؟

إذا حذفت محادثة الواتساب عن طريق الخطأ ، خاصةً عندما حاولت قراءة رسائل الواتساب الخاصة بشخص ما دون علمه وتعتقد أن كل شيء قد ضاع ، فلا تيأس ، فلا يزال من الممكن إصلاح كل شيء! إذا حذفت محادثة الواتساب عن طريق الخطأ وتعتقد أن كل شيء قد ضاع ، فلا تيأس ، فلا يزال من الممكن إصلاح كل شيء! عندما تحذف محادثة على الواتساب ، فإن هاتفك الأندرويد الخاص بك لا يزيل الرسائل من ذاكرته. بدلاً من ذلك ، يقوم فقط بتمييزها على أنها محذوفة وتحتفظ بها لمدة يومين تقريبًا قبل إزالتها نهائيًا من التخزين. هذا يعني أن هناك فترة زمنية صغيرة يمكنك خلالها استرداد هذه الرسائل إذا تمت إزالتها عن طريق الخطأ.

كيفية استرداد رسائل Whatsapp المحذوفة؟

إذا كنت قلقًا من احتمال حذف محادثة عن طريق الخطأ ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من أن هاتف Android الخاص بك يقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناته بانتظام. بهذه الطريقة ، حتى إذا قمت بإزالة الرسائل عن طريق الخطأ ، فستظل مخزنة في ملف النسخ الاحتياطي على Google Drive أو بطاقة SD.

هل تريد استعادة الرسائل المحذوفة على هاتفك؟

هناك طريقتان فعالتان لاستعادة الرسائل المحذوفة على جهاز Android الخاص بك، ولكنها ستعمل إذا تم تمكين النسخ الاحتياطي.


1. استخدم Google Drive Backup لاستعادة بيانات الواتساب

هذه الطريقة سهلة الاستخدام للغاية ، ولكنها لا تعمل إلا إذا قمت بتمكين Google Drive لنسخ WhatsApp الاحتياطية. إذا لم تكن متأكدًا من ذلك أو لا تتذكر ما إذا كان قد تم تشغيل هذه الميزة في الماضي أم لا ، فما عليك سوى المضي قدمًا وجرب كلا الخيارين أدناه.

إذا كانت هناك نسخة احتياطية تم إنشاؤها بالفعل من هاتفك ، فيمكنك الوصول إليها من Google Drive على جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

للقيام بذلك ، افتح عنوان الويب التالي في متصفحك:

Google Drive انقر فوق النسخ الاحتياطية ، وحدد WhatsApp لمشاهدة جميع النسخ الاحتياطية الخاصة بك لهذا التطبيق فقط. ستكون قائمة طويلة جدًا إذا كان هناك العديد من رسائل WhatsApp المخزنة على هاتفك.

يمكنك الوصول إلى النسخة الاحتياطية لكل محادثة WhatsApp بالنقر فوق المزيد وتحديد إظهار في المجلد ، مما سيفتح نافذة جديدة تكشف جميع الملفات من الدردشة المحددة.

إذا لم تقم بإنشاء أي نسخ احتياطية أو إذا تم حذفها تلقائيًا لأن Google Drive لم يتم تحديثه منذ فترة ، فستكون محظوظًا. لا توجد طريقة أخرى لاستعادة رسائل WhatsApp دون إنشاء نسخة احتياطية بنفسك أو نسخها احتياطيًا تلقائيًا.

هناك خيار آخر يتمثل في استعادة الهاتف من إحدى النسخ الاحتياطية السابقة ، لكن هذا لا يساعد إذا كنت قد فقدت بالفعل جميع البيانات وجهات الاتصال الخاصة بك على هذا الجهاز.

2. ابحث عن ملفات وسائط Whatsapp المحذوفة مرة أخرى على هاتفك

يمكنك أيضًا البحث عن رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز Android الخاص بك. هذه العملية أكثر تعقيدًا بعض الشيء لأنه يتعين عليك إجراء عملية روت للهاتف ، مما يلغي أي ضمان . يتيح روت هاتف ذكي يعمل بنظام Android للمستخدمين الوصول إلى إعدادات النظام العميقة ، ولكن هناك العديد من المخاوف بشأن الأمان والاستقرار بعد الروت. أي أنه عليك التقدم بحذر!


بمجرد روت الهاتف ، يمكنك استخدام تطبيق يسمى:

 SMS Backup & Restore

لنسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا. ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على "SMS / سجلات المكالمات" ، ثم تحديد "WhatsApp". بمجرد الانتهاء من النسخ الاحتياطي ، سيكون لديك نسخة من جميع بياناتك في حالة حدوث خطأ ما عند محاولة استعادة الرسائل المحذوفة.


استرجع رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطي

أسهل طريقة لاستعادة رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطي هي باستخدام أحد التطبيقات. هناك العديد من التطبيقات الرائعة المتاحة التي يمكن أن تساعدك في العثور على المحادثات المفقودة واستعادتها ، مما يجعل الأمر أسهل بكثير من البحث في كل منها على الهاتف نفسه يدويًا.


وأيضًا ، بفضل آخر تحديث من الواتساب ، يمكنك الآن استعادة الرسائل المحذوفة على الأندرويد دون استعادة نسختك الاحتياطية. كل ما عليك فعله هو النقر على زر "استعادة الدردشات" عند فتح الواتساب بعد إعادة تثبيته واستخدام كلمة مرور قوية لأغراض التحقق.

أخيرا

كما ترى ، هناك العديد من الطرق لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة. عليك فقط أن تعرف كيف وأين تبحث عنها! الآن بعد أن أصبحت محادثاتك القديمة آمنة مرة أخرى ، تأكد من عدم فقدها في المستقبل من خلال اتخاذ الاحتياطات مثل تعطيل المزامنة التلقائية في بعض التطبيقات ، ونسخ رسائلك احتياطيًا في مكان آخر ، وعدم إرسال بيانات حساسة عبر WhatsApp.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق